الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تشارك في المؤتمر الإقليمي للضمان الاجتماعي لإفريقيا

You are currently viewing الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تشارك في المؤتمر الإقليمي للضمان الاجتماعي لإفريقيا

شاركت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي في أشغال المؤتمر الإقليمي للضمان الاجتماعي لأفريقيا، والذي أقيم خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و19 ماي 2013، في عاصمة دولة الكوت ديفوار، أبيدجان.

وقد تم تنظيم هذا المؤتمر الإقليمي من طرف الجمعية الدولية للضمان الاجتماعية(ISSA) بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وصندوق التقاعد العام لموظفي الدولة ووزارة التشغيل والحماية الاجتماعية لدولة الكوت ديفوار.

وقد تم تخصيص أشغال هذا المنتدى الجهوي من أجل مناقشة مجموعة من القضايا الراهنة ذات الأولوية القصوى بالنسبة للمنطقة، على غرار تعميم التغطية وتطور حاجيات الساكنة المرتبطة بالحماية إلى جانب دور المؤسسات الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية في تطوير أنظمة التأمين الاجتماعي في سياق يتسم بالعديد من الإكراهات الاقتصادية والديموغرافية وتقلبات سوق الشغل. وشكل هذا المنتدى مناسبة أيضا من أجل تسليط الضوء على آخر التطورات التي يعرفها مجال تدبير وتقديم الخدمات، إلى جانب دور الضمان الاجتماعي في المساهمة في استدامة النظام.

يشار إلى أن هذا الحدث عرف مشاركة أكثر من  400 مشارك يمثلون مختلف هيئات الحماية الاجتماعية عبر العالم، وقد كانت فرصة مهمة للطلاع على مختلف التجارب وتبادل الرؤى والأفكار.