الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تستقبل وفدا من السينغال

You are currently viewing الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تستقبل وفدا من السينغال

استقبل الدكتور خاليد لحلو، المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، الثلاثاء 23 أبريل 2024، وفدا من السينغال يمثل اللجنة التقنية المكلفة بتنزيل الإصلاح الاجتماعي في السنغال.

وفي إطار زيارة العمل التي يقوم بها أعضاء الوفد السنغالي للمغرب في الفترة الممتدة ما بين 22 و26 أبريل 2024، يهدف هذا اللقاء إلى الاطلاع على التجربة المغربية على مستوى توسيع الحماية الاجتماعية، ما من شأنه دعم مشروع إصلاح نظام الحماية الاجتماعية الذي أطلقته الحكومة السينغالية، خاصة فيما يتعلق بالعاملين في القطاع غير المهيكل.

خلال هذه الزيارة، كان أعضاء الوفد السينغالي على موعد مع الاطلاع على خصوصية التجربة المغربية في مجال تعميم التغطية الصحية، وكذا أبرز المراحل التي ميزت هذه العملية. وقد تمت مناقشة، على الخصوص، إطلاق ورش تعميم الحماية الاجتماعية، تحت الرعاية السامية لصالح الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، خاصة في شقه المتعلق بتعميم التغطية الصحية، كما تم التطرق أيضا إلى أهم المنجزات المحققة، على غرار تغطية الفئات الفقيرة والهشة (AMO تضامن) وإدماج العمال غير الأجراء.

وكان هذا اللقاء مناسبة كذلك بالنسبة لأعضاء الوفد السنغالي من أجل مناقشة وتبادل الرؤى حول مختلف المواضيع المرتبطة بآليات وطرق تنزيل ورش تعميم التغطية الصحية، وشروط الأهلية، وطرق التمويل، وسلة العلاجات، والأدوية، إلى جانب آليات الضبط والتحكم في النفقات الطبية…

وكانت المواضيع التي تم التطرق إليها، فرصة لفتح نقاشات مثمرة حول التجربة المغربية بهدف وضع تصور أفضل لمشروع توسيع التغطية الصحية في السنغال. كما اطلع الجانب المغربي على جانب من التجربة السينغالية في مجال التأمين الصحي والحماية الاجتماعية.

في ختام هذا اللقاء، عبر أعضاء الوفد السنغالي عن شكرهم الجزيل لمسؤولي الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.