توقيع بروتوكول لتبادل البيانات حول مؤشرات تتبع الحماية الاجتماعية بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ووزارة الشغل والإدماج المهني

You are currently viewing توقيع بروتوكول لتبادل البيانات حول مؤشرات تتبع الحماية الاجتماعية بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ووزارة الشغل والإدماج المهني

وقعت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ووزارة الشغل والإدماج المهني يوم الأربعاء 16 يونيو 2021 على بروتوكول لتبادل البيانات حول مؤشرات تتبع الحماية الاجتماعية. وقد جرت مراسيم التوقيع  بحضور مختلف مؤسسات الحماية الاجتماعية.

ويتعلق هذا البروتوكول بتحديد آليات تبادل البيانات الإحصائية بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي ووزارة الشغل والإدماج المهني. وسيتيح استغلال هذه البيانات، التي ترتبط أساساً بأنشطة الوكالة، من تتبع مؤشرات الحماية الاجتماعية، وإجراء الدراسات والتحليلات المتعلقة بمختلف مجالات الحماية الاجتماعية وكذا إنجاز  الاستقصاءات  اللازمة والتي من شأنها تنوير القرارات العامة المتعلقة بهذا الخصوص.

ويندرج هذا البروتوكول في إطار الأشغال المرتبطة بوضع منظومة لتتبع مؤشرات الحماية الاجتماعية بالمغرب وتفعيل مضامين الاتفاقية الإطار لتبادل البيانات الخاصة به، والموقعة بتاريخ 26 شتنبر2017 بين الوزارة ومختلف مؤسسات الحماية الاجتماعية المعنية بما في ذلك الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.