الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تفتح أبوابها لطلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة

You are currently viewing الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تفتح أبوابها لطلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة

في إطار انفتاحها على المجال الأكاديمي والجامعي، وبناء على استراتيجيتها 20-24، خاصة في الشق المتعلق بتعزيز الكفاءات والتبادل مع المؤسسات العلمية، استقبلت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، الأربعاء 6 مارس 2024، طلبة ماستر القيادة والتدبير في الصحة الجنسية والإنجابية بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط، وذلك بحضور البروفيسورة حسناء أهيايوش، منسقة الماستر، والسيد عبد اللطيف مستطراف، أستاذ محاضر بالمعهد.

خلال هذا القاء، قدم الدكتور نوفل الملهوف، مدير الاتفاقيات والمقاييس، عرضا حول التغطية الصحية في المغرب وأبرز المعطيات التي تعكس تطورها في بلادنا، كما استعرض كذلك آليات الحكامة والتأطير التقني والتمويل المرتبطة بالتأمين الصحي، إلى جانب التعريف بأبرز الفاعلين الرئيسيين في هذا المجال. وقد شكل هذا اللقاء مناسبة أيضا من أجل استعراض المشاريع الهيكلية للوكالة الرامية إلى مواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده.

في ختام هذا اللقاء الغني والمثمر، تم الاتفاق على الرفع من مستوى التعاون بين المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالرباط والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، وذلك من خلال تنظيم لقاءات دراسية ومنتديات على مستوى المعهد، إلى جانب تعزيز تبادل التجارب المتعلقة بالتأمين الصحي.