الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تستقبل وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بدولة مالي

You are currently viewing الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تستقبل وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بدولة مالي

استقبل الدكتور خاليد لحلو، المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، الخميس 29 فبراير 2024، الكولونيل أسا باديالو توري، وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بدولة مالي، مرفوقة بوفد رفيع المستوى، وذلك في إطار زيارة العمل التي تقوم بها إلى المملكة المغربية.

خلال هذا اللقاء، تم الوقوف على  التقدم الحاصل على مستوى النظام الصحي والتأمين الصحي في المغرب،  كما  تم التطرق كذلك إلى الأوراش الكبرى التي تعرفها المملكة في هذا المجال، تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، وفي مقدمتها  ورش تعميم الحماية الاجتماعية لتشمل جميع المواطنين المغاربة.

إلى جانب ذلك، شكل هذا اللقاء مناسبة من أجل الاطلاع على  التجربة المغربية في هذا المجال، إضافة إلى الدور الذي تلعبه الوكالة الوطنية للتأمين الصحي في مواكبة تعميم التأمين الصحي، وذلك من خلال  مجموعة من المشاريع الهيكلية. كما كان هذا الموعد فرصة كذلك للتعرف على التجربة المالية الغنية في مجال الحماية الاجتماعية. في الختام، نوه الطرفان بجودة المحادثات والنقاشات التي اتسم بها هذا الاجتماع، كما عبرا عن رغبتهما في تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين في مجال النظام الصحي والحماية الاجتماعية.